محترفين الالعاب

زائرنا الكريم اهلا وسهلا بك في منتدى محترفين الالعاب و نحن ننتضر منك الانضمام الى اسرتنا بمشاركاتك الرائعه وقضاء معنا اجمل الاوقات....

ان كنت محترف للالعاب فتفضل هنا


    كأس أفريقيا: المنتخب المصري الفريق الذي لايقهر

    شاطر

    محترف الاحلام
    مشرف قسم عالم الرياضه
    مشرف قسم عالم الرياضه


    اليمن
    mms mms :
    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 10/10/2008

    كأس أفريقيا: المنتخب المصري الفريق الذي لايقهر

    مُساهمة من طرف محترف الاحلام في الأحد فبراير 07, 2010 11:13 pm




    دبي- يتمتع المنتخب المصري بعدد من المميزات تفتقدها أغلب الفرق المشاركة في بطولة أمم أفريقيا في انغولا، والتي تؤهله على تلك الفرق، وتجعله مرشحاً قوياً للفوز باللقب وتحيم الأرقام القياسية، تلك المميزات تبدأ بالروح القتالية وتمر بالجمع بين عناصر الخبرة والشاب والنفس الطويل في اللعب، لتصل إلى القوة البدنية فضلاً عن الانسجام والتفاهم في اللعب بين جميع عناصر الفريق.
    شحاته جعل مصر لاتقهر:
    المدرب المصري حسن شحاته قاد منتخب بلاده إلى انجازات لم يسبق لأي مدرب أن حققها من قبل،إذ تمكن هذا المدرب من إعادة ترتيب صفوف الفراعنة المدافعين عن لقبهم الثالث على التوالي والسابع في تاريخ البطولة، وصنع فريق يجيد التعامل مع البطولات والظروف القاهرة وتجاوزها بكل أريحية، كما فعل خلال هذه البطولة الأفريقية، ومنح لاعبيه دفعات معنوية عالية لتجاوز كبوة تصفيات كأس العالم 2010. وتمكن شحاته من خلق شخصية الفريق الفرعوني، وأسلوب لعب خاص به يميزه دائماً عن الآخرين، بما يمتلكه من أسلوب تكتيكي وخطط فنية راقيه تتلائم وإمكانيات الفريق كمجموعة.
    هجوم لايرحم:
    يقف القائد الفرعوني أحمد حسن في مقدمة نجوم فريق مصر وطالما حمل هذا الرجل على عاتقه مهمة انقاذ الفريق في أحنك الظروف، التي يمر بها، وكثيراً ماكان-محطم اعلى رقم قياسي في عدد المباريات التي لعبت لصالح المنتخب المصري- أول من يتصدى للمهمة التسجيل وفي احنك الظروف، بما يمتازه هذا اللاعب من سرعة ومهارات فنية عالية، فضلاً عن اصرار وعزيمة في الفوز.
    يقف إلى جانب المهاجم البارع عدد آخر من كتيبة النجوم منهم عماد متعب ومحم زيدان، والنجم الزملكاوي" شيكابالا".



    وعزز القادم بقوة في صفوف الفراعنة أحمد ناجي جدو هجوم منتخب بلاده بقوة ضاربة جديدة لاترحم.
    ويتقن المصريون استراتيجية شن الهجمات المرتدة السريعة التي ينفذها عناصر الهجوم الضارب للفريق بلا رحمة.
    ممنوع العبور:
    شعار يرفعه منذ وقت دفاع منتخب مصر بقيادة المبدع وائل جمعة والمحمدي وهانى سعيد ومحمود فتح الله وسيد معوض آخرين.
    يمتاز الدفاع بقوة بدنية كبيرة وأسلوب تغطية رائعة وعدم ترك المساحات بين اللاعبين، واستغلال الهجمات المرتدة والانتقال بسرعة فائقة من حالة الدفاع إلى الهجوم والعكس صحيح.
    كما تبقى ميزة المطاولة داخل المستطيل الأخضر أهم ميزة لهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين.
    ميزة اللاعب المحلي:
    ميزة أخرى يمكن أن تضاف إلى الفراعنة والتي ينفردون بها عن غيرهم، وهي أن قوة المنتخب المصري تكمن فى لاعبيه المحليين.
    وهذا هو الفرق بينهم وبين منافسيهم، فالمصريون اختاروا الاستثمار في لاعبيه المحليين، لاذين يمتازون بأسلوب ومستوى فني كبير، مدعوم ببعض المحترفين.
    فالفراعنة يتحكمون أكثر في جانب الانسجام بين اللاعبين، وهو عامل مهم لاتملكه الفرق الأخرى.
    رغبة بتجاوز الظروف الصبعة:
    بالرغم من أنه يمر بظروف صعبة بسبب غياب مجموعة من النجوم من أصحاب المهارات والخبرات، إلا أن الجهاز الفنى نجح فى إخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي تعرضوا لها عقب الخروج من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بجنوب أفريقيا، عن طريق إقناعهم بأن كأس الأمم الأفريقية خير تعويض عن المونديال.كما يتمتع الفراعنة بقدرة وعزيمة وإصرار على تخطى العقبات للحفاظ على اللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي.لاعبو المنتخب المصري كثيراً ماأكدو انهم لايسعون لتحطيم الأرقام القياسية الشخصية، بقدر سعيهم للحفاظ على اللقب للمرة الثالثة على التوالي.
    تشكيل الفراعنة المثالي:
    عصام الحضرى لحراسة المرمى ..أحمد فتحى، وائل جمعة، هانى سعيد، ومحمود فتح الله وسيد معوض لخط الدفاع ..أحمد حسن، حسام غالي وحسنى عبدربه لخط الوسط..عماد متعب، محمد زيدان لخط الهجوم .


    تحياتي :: محترف الاحلام

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 19, 2017 4:38 pm