محترفين الالعاب

زائرنا الكريم اهلا وسهلا بك في منتدى محترفين الالعاب و نحن ننتضر منك الانضمام الى اسرتنا بمشاركاتك الرائعه وقضاء معنا اجمل الاوقات....

ان كنت محترف للالعاب فتفضل هنا


    موضوع حول :: اجهزة الانذار للسيارات

    شاطر
    avatar
    كرستيانو رونالدو
    مشرف قسم السيارات
    مشرف قسم السيارات


    عمان
    mms mms :
    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 08/09/2008
    العمر : 21

    موضوع حول :: اجهزة الانذار للسيارات

    مُساهمة من طرف كرستيانو رونالدو في الثلاثاء فبراير 09, 2010 10:23 pm



    بسم الله الرحمن الرحيم

    اجهزة الانذار للسيارات
    اطرح لكم هذا الموضوع حول : اجهزة الانذار للسيارات , وان شاء الله
    تعم به الفائده والنفع , وامل من الملمين والفنيين والمختصين بهذا الموضوع ,
    ان يضيفو او يصححو ما راوه انه فعلا بحاجه الى اضافة او تصحيح .
    الادوات الازمه للاستعمال في تركيب اجهزة الانذار للسيارات

    1- جهاز متعدد القياسات ( الافوميتر )
    2- اداة لقياس السائل الحمضي بالبطاريه بالسياره ويسمى ( الهيدروميتر )
    3- مفك مصلب ( فيلبس )
    4- مفك مسطح ( عادي )
    5- مجموعة مفكات نجمه Screwdrivers Star )
    6- لمبه للاضاءه عند الحاجه , والافضل ان تكون تعمل بالبطاريه الخارجيه
    يعني يمكن شحنها .. والعمل بها بدون توصيلها بالكهرباء او بطارية السياره
    ( وطبعا يمكن شحنها عند ما تفرغ بطاريتها )
    7- لمبة فحص LED لفحص الاسلاك الكهربائيه بالسياره
    ويفضل ان تكون لمبه تحتوي على ضوئين منفصلين , يعني عند وضع احد اسلاك اللمبه على سلك يسري به تيار موجب .. وتم وضع راس اللمبه المدبب على سلك اخر لفحصه
    فانه ان كان السلك المراد فحصه يسري به تيار موجب فان اللمبه تضئ باللون الاحمر وان كان السلك المراد فحصه سالب فان اللمبه تضئ باللون الاخضر , والافضل اقتناء لمبة فحص LED بنوعيه تحافظ على كمبيوتر السياره .
    8- كاوي لحام
    9- سلك لحام
    10- زراديه عاديه
    11- زراديه عكسيه ( عند الضغط على يدي الزراديه فان راس الزراديه يفتح
    طبعا هذا عكس الزراديه العاديه )
    12- قطاعة اسلاك
    13 - شريط لاصق للاسلاك



    لابد لي هنا الا ان اذكر ببعض الملاحظات والتي
    لاغنى عنها لاعطاء الموضوع زخمه وفائدته ان شاء الله
    1- لمبة اضاءة سقف السياره الداخلي :
    وهي اللمبه الموجوده في سقف السياره الداخلي , وظيفتها لتضئ داخل مقصورة السياره عند فتح احد ابواب السياره مثلا , وكما تعلمون يوجد ثلاثة خيارات لزر التشغيل التابع لها ::
    أ- [size=16]تحريك الزر على الوضع الذي يسمح ان تضئ اللمبه عند فتح احد ابواب السياره[/size]


    ب-
    [size=16]تحريك الزر على الوضع الذي يسمح [/size]ان تضئ اللمبه بشكل مستمر عند الحاجه لذلك

    ج-
    [size=16]تحريك الزر على الوضع الذي يسمح [/size]ان تنطفئ اللمبه باستمرار

    وهذه اللمبه تكون موصوله اصلا بالتيار الموجب ( + ) ومن اجل ان تكتمل الدائره الكهربائيه وتضئ اللمبه ( طبعا اذا اخترنا احد خيارات الاضاءه التي ذكرتها سالفا )


    فانه يجب تزويد اللمبه بالسالب ( - ) وهذا تحصل عليه اللمبه من خلال الضاغطه ( الزر الزنبركي الموجود على جوانب ابواب السياره ) وهذه الضاغطه تكون موصوله

    باللمبه الموجوده بسقف السياره الداخلي .. اذ انه وعندما يتم فتح باب السياره تتلامس

    الضاغطه بجسم السياره الذي هو عباره عن سالب ( -) وبهذه الطريقه يتم تزويد لمبة السقف بالسالب الذي ينتقل الى لمبة سقف السياره عند فتح احد ابواب السياره فتضئ لمبة اضاءة سقف السياره لكنه يوجد بعض الاستثناءات التي تكون فيها التوصيلات

    عكسيه يعني اللمبه موصله اصلا بالسالب وبانتظار التيار الموجب لتضئ , وهذا حسب نوعية السياره وتعليمات منتجها

    , هذا بالنسبة الى لمبة اضاءة سقف السياره الداخلي

    اما بالنسبة الى باقي اضواء السياره بشكل عام :

    فهي تكون موصوله بالسالب ( - ) وبانتظار توصيل الموجب ( + ) لها

    لتكتمل الدائره الكهربائيه وتضئ الاضواء


    بعض الملاحظات التي يلزم التعرف عليها .. لارتباطها بالموضوع


    1- يتصل بالقطب الموجب لبطارية السياره مخرجان لسلكين :

    أ- سلك سميك بسمك 10 ملم تقريبا ويذهب للاتصال بالستارتر ..( او بادئ الحركه ),

    ولايمكن ان نوصل به سلكا اقل سمكا , لتوصيله لمستهلك ما مثلا لمبه او غير ذلك من المستهلكات .. لان التيار الذي يمر بذلك
    السلك السميك اكبر من مقاومة السلك الرفيع عندها ينحرق السلك الرفيع , لذلك يلزم وصل سلكا مماثلا من حيث السمك
    ب- سلك ثاني يذهب الى بيت الفيوزات ومن ثم ... الى النقطه 30 في السويتش
    2- عند فحص سلك يسري به تيار كهربائي موجب بواسطة لمبة الفحص ...
    واضائت اللمبه لكن الضوء ظهر خافت وخفيف , فان ذلك يعني انه يسري تيار موجب بذلك
    السلك .. لكن التيار خفيف او قليل يعني اقل من 12 فولت , عندها نعرف ان ذلك السلك لا يمكن ان ناخذ منه او نربط به وصله كهربائيه لتوصيلها لمستهلك ما مثلا لمبه او .. اي مستهلك اخر لان التيار فيه اقل من 12 فولت مما يستدعي ان نفحص سلكا اخر يسري
    فيه تيار كهربائي 12 فولت لنوصل منه الى المستهلك الذي نريد .
    --------------------------------------------
    --------------
    اما الان نتكلم عن
    المرحل ( RELAY ) ان شاء الله
    فالموضوع متشابك ومرتبط ببعضه البعض تحت عنوان :
    اجهزة الانذار للسيارات .. وكذلك السمعيات للسيارات
    مع تحياتي
    {{{كرستيانو رونالدو}}}
    التوقيع
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 3:45 pm